اروع الجسور في العالم- الجزء الثاني


الشريحة 19 من 27: FENGHUANG, CHINA - NOV 2014 - Fenghuang ancient town is one of the most popular ancient towns in China. It is located on the Tuojiang River and is famous for its traditional wooden stilt buildings.

جسر الحجر المتدرج، فنغهوانغ، الصين

تم إنشاء جسر دينجبو التقليدي هذا بالحجارة المقطوعة والغارقة. ويمتد عبر نهر توجيانج في مقاطعة هونان الصينية.




الشريحة 20 من 27: Tsing Ma Bridge in Hong KongTsing Ma Bridge in Hong Kong

جسر تسينغ ما، هونغ كونغ

يعد الجسر الذي يبلغ طوله 7086 قدمًا (2160 مترًا) الذي يربط بين جزيرتي تسينغ يي وما وان أحد أطول الجسور المعلقة في العالم. وتم افتتاح هذا الجسر في عام 1997، ويتألف من سطح واحد يحمل ستة ممرات لحركة مرور السيارات والآخر يحتوي على مسارين للسكك الحديدية وممران محميان.




الشريحة 21 من 27: Old Kazurabashi vine bridge, mountain river and forest, Shikoku famous place, Japan

جسور فاين في وادي إيا، اليابان

لم تكن جسور فاين الجميلة سابقًا بها قضبان حماية وكانت تتحرك كثيرًا، لكنها أصبحت اليوم أقوى من خلال الكابلات الفولاذية المخبأة خلف الكروم. وجسر إيا كازوراباشي هو الأكبر والأكثر شهرةً، حيث يمتد على ارتفاع حوالي 150 قدمًا (45 مترًا) على ارتفاع حوالي 45 قدمًا (14 مترًا) فوق الماء، ويشتهر بالينابيع الساخنة والأنشطة الخارجية.


الشريحة 22 من 27: Aerial view of Budapest parliament and Chain bridge over Danube river at night, Hungary

جسر سلسلة سيشيني، المجر

تم تسمية الجسر على شرف المصلح المجري في القرن التاسع عشر استفان سيشيني، ويمتد الجسر ذو البرجين فوق نهر الدانوب في بودابست. وتم افتتاح جسر تشين في عام 1849، وأصبح أول رابط دائم بين بودا وبيست. وتم تفجير الجسر من قبل القوات الألمانية المنسحبة في عام 1945 خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن أُعيد بناؤه وفُتح في عام 1949.




الشريحة 23 من 27: The Millennium Bridge is a pedestrian bridge spanning the River Tyne in Newcastle

جسر غيتسهيد ميلينيوم، إنجلترا

تم بناء الجسر الأول والوحيد في العالم للمشاة وراكبي الدراجات فوق نهر تاين في شكل اثنين من القطع المكشوفة المتقاطعة. ويُعرف أيضًا باسم "جسر العين الوامضة" أو "جسر العين الغامزة" بسبب شكله وآلية إمالته. ويمتد على ارتفاع 413 قدمًا (126 مترًا) ويبلغ ارتفاع القوس 164 قدمًا (50 مترًا) من سطح النهر.




الشريحة 24 من 27: Akashi Kaikyo Bridge, suspension bridge, spanning the Seto Inland Sea from Awaji Island to Kobe, Japan. minimal  view of man is fishing at shoreline

جسر أكاشي كايكيو، اليابان

يمتد الجسر المعلق الذي يبلغ طوله 12831 قدمًا (3911 مترًا) الممتد على مضيق أكاشي، ويربط كوبي وجزيرة أواجي ويشكل جزءًا من طريق كوبي-أواجي-ناروتو السريع. ويُعرف أيضًا باسم جسر اللؤلؤة، ويُعد من أقوى الجسور التي تم بناؤها على الإطلاق، في موقع معرض للكوارث الطبيعية مثل الزلازل.



الشريحة 25 من 27: huge bridge with beautiful sunset Hong Kong-Zhuhai-Macau Bridge

جسر هونغ كونغ تشوهاي ماكاو، دلتا نهر بيرل، الصين

بطول 34 ميلاً (55 كيلومترًا)، يربط أطول مشروع في العالم عبر البحر بين هونغ كونغ وماكاو ومدينة تشوهاى في البر الرئيسي. واستغرق بناء هذا الجسر، الذي تم افتتاحه في عام 2018، تسع سنوات، وتم بناؤه بتكلفة تبلغ حوالي 20 مليار دولار.



الشريحة 26 من 27: JK Bridge in Brasilia, Brazil

جسر جوسيلينو كوبيتسك، البرازيل

يُعرف الجسر الخرساني الصلب فوق بحيرة بارانو في برازيليا باسم جسر الرئيس جيه كيه، الذي سُمي على اسم الرئيس البرازيلي السابق جوسيلينو كوبيتسيك دي أوليفيرا. ويشتمل الجسر على أقواس فولاذية غير متناظرة طولها 200 قدم (61 مترًا) تتقاطع قطريًا - مشهد يستحق الرؤية - ويربط الشاطئ الشرقي للبحيرة بوسط المدينة.



الشريحة 27 من 27: U-Bein Bridge in Mandalay, Myanmar.

جسر يو بين، ماندالاي، ميانمار

يمتد هذا الجسر فوق بحيرة تاونغثامان وتم الانتهاء منه في عام 1851. ويتكون من 1086 عمودًا من خشب الساج تم بناؤه من الخشب المستصلح من القصر الملكي السابق في إينوا.