جبال مهيبة من جميع أنحاء العالم - الجزء الأول

الشريحة 1 من 12

جبال الألب السويسرية، سويسرا

تنتشر جبال الألب السويسرية عبر ثلاثة أخماس سويسرا المذهلة، وتضم بعضًا من أكثر المناظر الجبلية روعةً في العالم مع الأنهار الجليدية الجميلة والوديان الخلابة والبحيرات الجذابة. وجمال سلسلة جبال الألب يجعلها مشهورة بين السائحين والمتنزهين والمتزلجين على حدٍ سواء.




الشريحة 1 من 11: Clouds Hover in Front of Mount Rainier with Red Huckleberry in Foreground

جبل رينييه، واشنطن، الولايات المتحدة

تقع في حديقة جبل رينييه الوطنية، وهي أعلى قمة في سلسلة كاسكيد على ارتفاع 14,410 قدمًا (4,392 مترًا). وعلى الرغم من أنه لم ينفجر بشكل كبير خلال الـ 500 عام الماضية، إلا أنه لا يزال يُعد بركانًا نشطًا بسبب ارتفاعه والزلازل المنتظمة ونظام الطاقة الحرارية المائية النشط. ويضم حوالي 25 نهرًا جليديًا وخمسة أنظمة أنهار رئيسية.




الشريحة 2 من 11: Silvretta Alps surrounding the village of Ramosch (Val Sinestra, Graubünden, Switzerland). It lies in the Lower Engadin valley along the Inn River, and is famous for its 12th-century Tschanüff Castle

سيلفريتا ألبز، سويسرا

تشترك فيها كل من النمسا وسويسرا، وتوفر المنطقة المذهلة مناظر خلابة لسلاسل الجبال والأنهار الجليدية والجداول الصغيرة ونباتات جبال الألب. وتحيط سلسلة الجبال المصورة بقرية راموش المشهورة بتشينومل التي تعود إلى القرن الثاني عشر، وما يليها من القلعة.




الشريحة 3 من 11: Washington State, Okanogan National Forest, North Cascades, Liberty Bell and Early Winters Spires

نورث كاسكيدز، واشنطن، الولايات المتحدة

إنه جزء من سلسلة جبال كاسكيد في غرب أمريكا الشمالية. وتضم المنطقة مناظر خلابة للجبال وحقول الثلج والأنهار الجليدية ومروج جبال الألب والشلالات وغيرها من الميزات الطبيعية. وواحدة من قممها هي أبراج الشتاء المبكرة، التي تحظى بشعبية بين متسلقي الجبال. 




الشريحة 4 من 11: Sunset on Snowden Mountain in the Brooks Range, Dalton Highway, Alaska

سلسلة بروكس، ألاسكا

تمثل سلسلة بروكس القوية في ألاسكا فجوة تصريف قاري بطول 700 ميل في المناطق النائية في أمريكا الشمالية. وهنا، الأنهار التي تجري شمالًا فارغة في المحيط المتجمد الشمالي، بينما تتدفق الأنهار التي تجري جنوبًا في نهر يوكون.
يقع جزء من سلسلة بروكس الشرقية ضمن محمية الحياة البرية الوطنية في القطب الشمالي. وتكثر الحياة البرية بكل تأكيد: تعيش قطعان ضخمة من حيوانات الوعل هنا، بما في ذلك قطيع القطب الشمالي الغربي الذي يبلغ قوته 490.000 ميل، بالإضافة إلى النيص الوعل، الذي تعتبر رحلته السنوية التي يبلغ طولها 1500 ميل على طول السلسلة أكبر هجرة سنوية لأي حيوان ثديي بري في العالم.




الشريحة 5 من 11: Robert Harding World Imagery / Offset

وادي أورديسا، إسبانيا

تمتد جبال البرانس على طول الحدود بين فرنسا وإسبانيا، وتشكل حدودًا جبلية بين البلدين. وفي هذه الصورة نرى جبال البرانس الإسبانية من واحد من أربعة وديان خلابة تم العثور عليها داخل حديقة أورديسا إي مونتي بيرديدو الوطنية. ويحيط بوادي أورديسا المنحوت بالجليد جدران صخرية ضخمة ومرتفعة، بلغت ذروتها في ثالث أعلى قمة في جبال البرانس - المسمى على نحو مناسب مونتي بيرديدو (الجبل المفقود). وهنا، تظهر الشلالات الضخمة مثل البرك والجزء العلوي من خط الشجرة بالكاد يشكل الجزء السفلي من أي صورة تتضمن القمم. وتأسست هذه الحديقة عام 1918، وكانت موجودة حتى قبل أن يتم رسم خرائط وادي أورديسا بالكامل، وحدث هذا في وقت ما في عشرينيات القرن العشرين. 




الشريحة 40 من 52: Lock2017-B7_SidePikeLangdalesUK_500px-165360819_1920x1080

سايد بايك، لانجديلز، إنجلترا

سايد بايك هي قمة تابعة لجبل لينغمور فيل في منطقة البحيرة - سلسلة جبال فيل الجنوبية. ويبلغ ارتفاعها 1,188 قدمًا (362 مترًا) وهي وجهة رائعة للتنزه.




الشريحة 41 من 52: Lock2017-B7_HimalayaLandscapeNepal_GettyImages-450207051_1920x1080

جبال الهيمالايا، نيبال

تُعد جبال الهيمالايا في نبيال الجزء الأعلى في قوس جبال الهيمالايا في جنوب وسط آسيا. وتوجد ثمانية من أعلى 14 قمة في العالم في جبال الهيمالايا في نيبال، بما في ذلك جبل إفرست. تطل هذه المجموعة الرائعة على قرى شيربا والوديان الخلابة.




الشريحة 42 من 52: Lock2017-B5_SA_Torresdel-PaineArgentina_GettyImages-495723563_1920x1080

كويرنو ديل باينه، تشيلي

تعد قمم كويرنو ديل باينه (أو قرون باينه) جزءًا من سلسلة جبال كورديرا باينه، وهي مجموعة من الجبال الاستثنائية التي تمد حديقة توريس ديل باينه الوطنية في الأرجنتين بالكثير من مشاهدها الساحرة.




الشريحة 43 من 52: One of the most photographed mountain in Iceland became much more popular around the world after featuring into season 6 and 7 of Game of Thrones. Its name Kirkjufell literally means Church Mountain.

جبل كيركجوفيل، أيسلندا

لقد زادت شهرة هذا الجبل الذي يعد أكثر الجبال التي تم تصويرها في أيسلندا، بعد استخدامه كموقع تصوير لعدة مواسم بمسلسل "صراع العروش."




الشريحة 44 من 52: Height: 20,310 feet above sea level

جبل دينالي، ألاسكا، الولايات المتحدة

يقع جبل دينالي الذي يبلغ ارتفاعه 20,310 أقدام (6,190 مترًا) في جنوب وسط ألاسكا، وهو أطول جبال أمريكا الشمالية.