اروع الجسور في العالم - الجزء الأول

الشريحة 1 من 27

جسر لانكاوي سكاي، ماليزيا

تقع هذه الأعجوبة المعمارية على قمة جونونج مات سينكانج في بولاو لانكاوي، وهي عبارة عن جسر مشاة منحني بطول 410 قدم (125 متر). ويقع سطح الجسر على ارتفاع 2170 قدمًا (660 مترًا) فوق مستوى سطح البحر ومناظر الجزيرة من هنا مذهلة. والجدير بالذكر أن التصميم المنحني للجسر يسمح للزوار بالحصول على أفضل تجربة مشاهدة أثناء سيرهم على طوله.



الشريحة 2 من 27: A red bus crosses Tower Bridge at sunset.

جسر البرج، لندن، إنجلترا

يقف الجسر فوق نهر التايمز، وهو أحد المعالم البارزة في لندن، حيث تم بناؤه بين عامي 1886 و1894. ويتألف من برجين على الطراز القوطي الفيكتوري متصلين بطريقين أفقيين - لمقاومة القوى من الأجزاء المعلقة بالجسر. يتم استخدامه من قِبل حوالي 40000 شخص يوميًا.




الشريحة 3 من 27: In this photograph taken on July 31, 2018, visitors walk along the 150-meter long Cau Vang 'Golden Bridge' in the Ba Na Hills near Danang. - Nestled in the forested hills of central Vietnam two giant concrete hands emerge from the trees, holding up a glimmering golden bridge crowded with gleeful visitors taking selfies at the country's latest eccentric tourist draw. (Photo by Linh PHAM / AFP)        (Photo credit should read LINH PHAM/AFP/Getty Images)

تساو فانج (الجسر الذهبي)، تلال با نا، فيتنام

تقع مناطق الجذب السياحي في تلال الغابات بوسط فيتنام. يبدو أن يديْن ملموسة، تبرز من الأشجار، تحمل الجسر البالغ طوله 492 قدمًا (150 مترًا). ويمر الجسر، الذي صممه فو فييت آنه، عبر الغابة في المنطقة الجبلية التي طورها المستعمرون الفرنسيون كمحطة تل في عام 1919.




الشريحة 4 من 27: famous Golden Gate Bridge, San Francisco at night, USA

جسر البوابة الذهبية، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

يبلغ طول الجسر الشهير، الذي يربط مدينة سان فرانسيسكو بمارين هيدلاندز، 1.7 ميل (2.7 كيلومتر). وكل شهر، يعبر أكثر من ثلاثة ملايين مركبة هذا الجسر المكون من ستة حارات. وقد ظهر في أكثر من 20 فيلم من أفلام هوليود، بما في ذلك Dirty Harry "هاري القذر" (1971)، وHulk "الرجل الأخضر" (2003)، وRise of the Planet of the Apes "نهوض كوكب القردة" (2011).



الشريحة 5 من 27

جسر أوكتافيو فرياس دي أوليفيرا، ساو باولو، البرازيل

يتميز الجسر المعلق بالكابلات فوق نهر بينهيروس بطابقين منفصلين من الجسور المنحنية التي تتقاطع مع بعضها البعض من خلال برج على شكل x يبلغ طوله 2953 قدمًا (900 مترًا) وارتفاعه 453 قدمًا (138 مترًا). 




الشريحة 6 من 27: Rakotz bridge (Rakotzbrucke) also known as Devil's Bridge in Kromlau, Germany. Reflection of the bridge in the water create a full circle.

راكوتزبروكي، جابلنز، ألمانيا

يقع هذا الجسر المصمم بشكل فريد في حديقة كروملاور في القرن 19. يُعرف أيضًا باسم جسر الشيطان، ويشكل دائرة مثالية عندما ينعكس في المياه تحته.




الشريحة 7 من 27: The Sydney Harbour Bridge

جسر ميناء سيدني، أستراليا

يبلغ طوله الإجمالي 3770 قدمًا (1149 مترًا) ، وهو أحد أطول الجسور ذات الأقواس الفولاذية في العالم. يُعرف محليًا باسم "شماعة المعطف" الذي افتتح في عام 1932 ويعمل كحلقة وصل أساسية بين سيدني وضواحيها. يتميز بأربعة مسارات للسكك الحديدية وطريق سريع وممرين للمشاة.




الشريحة 8 من 27: ZHANGJIAJIE, CHINA - JUNE 12: (CHINA OUT) Aerial view of the glass-bottomed bridge across the Zhangjiajie Grand Canyon on June 12, 2016 in Zhangjiajie, Hunan Province of China. World's longest and highest glass-bottomed bridge over the Zhangjiajie Grand Canyon will open soon. The bridge stretched 430 meters long, 6 meters wide and the biggest vertical drop was 1,430 meters under the path. (Photo by VCG/VCG via Getty Images)

جسر تشانغجياجيه الزجاجي، الصين

تم بناء جسر السماء الذي يبلغ طوله 1411 قدمًا (430 مترًا) وارتفاعه 984 قدمًا (300 مترًا) فوق وادٍ يربط بين اثنين من المنحدرات الجبلية في مقاطعة هونان. عند افتتاحه في عام 2016، كان أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم.



الشريحة 9 من 27: two young boys walking over a rope bridge in the andes / Queswachoca / andes / peru / south america

جسر كيسواتشاكا، بيرو

يمتد على ارتفاع حوالي 124 قدمًا (38 مترًا) فوق نهر أبوريماك، وهو أحد الأمثلة القليلة المتبقية لجسور إنكان المنسوجة يدويًا. في شهر يونيو من كل عام، يجتمع بناة الجسور المحلية معًا لفك ربط الجسر الحالي ونسج جسر جديد. وتم إعلانه موقع تراث عالمي من قِبل اليونسكو في عام 2013.