معالم بارزة في جميع أنحاء العالم


الشريحة 2 من 12: Lion Gate, Hattusha, Hattuşa, Hattuşaş, Turkey

بوابة الأسود، تركيا

بوابة الأسود هي إحدى البوابات التي تشكل حصن حاتوشا، العاصمة السابقة للإمبراطورية الحثية ومدينة العصر البرونزي. والزخرفة الرائعة التي تزين البوابة تشهد على الإنجازات الفنية الفريدة للحضارة المنقرضة الآن.




الشريحة 1 من 12: Luxor Temple is a large Ancient Egyptian temple complex on east bank of Nile river in Luxor (ancient Thebes). View from Nile river

معبد الأقصر، مصر

يقع معبد الأقصر على الضفة الشرقية لنهر النيل، وقد تم بناؤه على مدار مئات السنين تحت إشراف مختلف الفراعنة، بما في ذلك أمنحتب الثالث ورمسيس الثاني وتوت عنخ آمون، وبالتالي شهد مختلف السلالات والحكام وطرق العبادة. .




الشريحة 3 من 12: Trethevy Quoit a well preserved Neolithic dolmen burial chamber located near St Cleer and Darite in Cornwall, England UK Europe

تريتيفي كوويت، إنجلترا

تُعرف تريتيفي كوويت محليًا باسم "منزل العملاق" وهي مجموعة من خمسة أحجار قائمة يعلوها بلاطة حجرية في الأعلى. وتقع حجرة الدفن المغليثية هذه بين سانت كلير وداريت في كورنوال.




الشريحة 4 من 12: Old berber city Tinghir in High Atlas mountains, Morocco, Africa

تنغير، المغرب

تقع مدينة تنغير الصحراوية في وسط واحة، وهي محصورة بين سلسلتين جبليتين، والمنازل القديمة لشعب البربر هي مشهد يستحق المشاهدة. ويُقال إن الأمازيغ لديهم ثقافة ما قبل اللغة العربية وعاشوا بحرية في هذه المنطقة لعدة قرون.




الشريحة 5 من 12

قلعة والزين، بلجيكا

تقع هذه القلعة المهيبة في مقاطعة نامور على نهر ليسي بالقرب من مدينة دينانت. وتطفو قلعة فالزين عاليًا على رأس صخري شاسع فوق النهر المتعرج، ويبدو أنها خرجت مباشرة من قصة خيالية. 




الشريحة 6 من 12

بالازو فيكيو، إيطاليا

يعتبر بالازو فيكيو رمزًا مهمًا للسلطة المدنية في فلورنس، وهو في الأساس قصر حصن يعمل كقاعة بلدية في المدينة. وإنه يطل على ساحة بيازا ديلا سيجنوريا، والتي تُعد موطنًا لنسخة من تمثال ديفيد الخاص بمايكل أنجلو بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل في لوجيا دي لانزي القريبة. 




الشريحة 7 من 12

معبد بوسيدون، اليونان

تم بناء هذا المعبد اليوناني القديم المخصص للإله بوسيدون، إله البحر، خلال 444-440 قبل الميلاد، ويقع في كيب سونيون وهو أحد المعالم الأثرية الرئيسية في العصر الذهبي لأثينا. وإنه يطفو على منحدر صخري ويطل على البحر في نهاية كيب سونيون.




الشريحة 8 من 12: Bürresheim Castle, Germany.

راينلاند بالاتينات، ألمانيا

تقع قلعة بوريشيم على صخرة صخرية فوق رافد صغير لنهر الراين، وهي مثال سليم على العصور المتعاقبة في العمارة الألمانية. ولمثل هذا الهيكل القديم - بدأ البناء في منتصف القرن الثاني عشر - القلعة في حالة جيدة للغاية. ولقد كانت محظوظة بما يكفي لتجنب مصير معظم قلاع راينلاند الأخرى - إنها واحدة من حفنة فقط لم تتضرر أو تتلف أثناء الحرب على مر السنين. 




الشريحة 9 من 12: Prehistoric ruins built into a cliff in Canyon de Chelly, Arizona.

كانيون دي شيلي، أريزونا

يقع نصب كانيون دي شيلي الوطني، أحد أكثر المعالم الوطنية استثنائية في الولايات المتحدة، داخل حدود أمة نافاجو. والمنطقة بأكملها تحت ملكية أمة نافاجو وتُدار بشكل تعاوني من قِبلهم وخدمة الحدائق الوطنية. وتحمي الحديقة الأطلال القديمة والمساكن الصخرية التي بُنيت في الجدران الصخرية المطلقة من قِبل السكان الأصليين الذين عاشوا في السابق في المنطقة. ولا يزال الناس يقيمون داخل حدود النصب التذكاري، كما يعيش الناس منذ ما يقرب من 5000 عام. وتسميها حوالي 40 عائلة من النافاجو الآن المنزل، وترعى الماشية، والمحاصيل الزراعية.




الشريحة 10 من 12: Verrazzano-Narrows bridge in Brooklyn and Staten Island in New York at sunset.

مدينة نيويورك

يتم نقل ثلاثة عشر ممرًا مروريًا بين جزيرة ستاتن وبروكلين على هذا الامتداد البالغ طوله 13700 قدم، وهو أطول جسر معلق في العالم. اكتمل في عام 1964، ولم يكن أفضل ما وصل إليه الرقم القياسي حتى افتتاح جسر هامبر الإنجليزي في عام 1981. ومنذ ذلك الحين، تستمر الجسور المعلقة الطويلة في التفوق على بعضها البعض بشكل منتظم - كل من فيرازانو وهاميرا قد انسحبا من المراكز العشرة الأولى. 




الشريحة 11 من 12: Caracol Temple and Archeological Reserve, San Ignacio, Belize.

منطقة كايو، بليز

أنت تنظر إلى درج حجري داخل مجمع أطلال المايا المعروفة باسم كاراكول في غرب بليز. وتأسست المدينة القديمة المترامية الأطراف منذ أكثر من 3000 عام، لكنها ازدهرت خلال ما اُعتبر الفترة الكلاسيكية المتأخرة لحضارة المايا، بين حوالي 600 إلى 800 م. وكانت كاراكول معقلًا قويًا ودعمت عددًا من السكان يزيد على 100000 في ذروة ازدهارها. 




الشريحة 12 من 12: TIKAL, GUATEMALA located in El Peten department, Tikal National Park.

تيكال، البيتين، غواتيمالا

مثل أهرامات الجيزة في مصر، إن الأهرامات الشاهقة على طراز الزقورة في تيكال، غواتيمالا، تخفي حساسياتنا الحديثة. لماذا قام شعب المايا ببناء هذه المدينة الأثرية فقط لانهيار حضارتهم والسماح لتيكال بالهدم؟ في ذروة حضارة المايا، من عام 250 تقريبًا إلى وقت ما في 800 م، كانت تيكال مركزًا مدنيًا وثقافيًا صاخبًا، مع ما يقرب من 100000 من السكان. ومع ذلك، لأسباب غير معروفة، تضاءل السكان بسرعة خلال الفترة التي تلت ذلك، وبحلول عام 950، كانت تيكال مهجورةً عمليًا، واستُهلكت المباني الأثرية تدريجيًا بواسطة الغابات المطيرة.