مناظر مائية خلابة حول العالم - الجزء الرابع


الشريحة 8 من 41: Porth Nanven is a rocky cove near Land's End, Cornwall, England. UK.

بورث نانفن، بإنجلترا

يُضم الشاطئ الهادئ في كورنوال الذي يشتهر أيضًا باسم وادي كوت، صخورًا بيضاوية الشكل من جميع الأحجام، تُعرف بين العامة باسم بيض الديناصورات. ويُعد أحد أفضل الشواطئ في المملكة المتحدة.


الشريحة 9 من 41: Aerial view of a beautiful reservoir in Guatape Colombia

خزان جواتاب، بكولومبيا

أنَشِّئ هذا الخزان الصناعي في إطار مشروع الطاقة الكهرومائية الذي أُقيم إبان فترة السبعينيات. وتُعد صخرة "البنتيلد دي جواتاب" من مناطق الجذب السياحي الرئيسية هنا؛ وهي عبارة عن كتلة صخرية مهيبة مطلة على مشاهد بانورامية للمناظر الطبيعية الخلابة. إذ يزخر االخزان بالمنعطفات كما يطل أيضًا على مناظر المنازل والشوارع المحلية ذات الألوان الزاهية.


الشريحة 10 من 41: "High angle view of Tamarindo Wildlife Refuge, Guanacaste - Costa Rica.
Tamarindo Wildlife Refuge protects a large estuary, mangrove forest and tropical dry forest. Wildlife in this wetland is quite diverse and abundant. This mangrove is included on the Ramsar list of wetlands of international importance."

ملاذ تاماريندو للحياة البرية، بكوستاريكا

يحمي ملاذ الحياة البرية الذي يقع في مقاطعة جواناكاستي مصب نهر ماتابالو بالقرب من حديقة لاس بولاس الوطنية البحرية، وهي محمية تعيش فيها السلاحف الجلدية الظهر.


الشريحة 11 من 41: "Sunny day in Torres del Paine, Chile. 
Lake Pehoe, Patagonia, Torres del Paine, Chile"

بحيرة بيهوي، بتشيلي

تعكس صفحة المياه الصافية التي تقع في قرية كاستيلو هيل في باتاجونيا، والتي تصل إلى بحيرة بيهو من نهر باين، صورة قمم كويرنو ديل باين. وهذه المنطقة بقعة مثالية لاستكشاف الحيوانات الغريبة وسط المناظر الطبيعية الخضراء.


الشريحة 12 من 41: Banyuwangi, East Java, Indonesia

بانيوانجي، بإندونيسيا

تتميز بانيوانجي التي تُترجم إلى"الماء المعطر،" بشواطئها العذراء التي لم تطأها قدم وغابتها المحمية والحياة البحرية. وتقع البحيرة البركانية "إيجين" أو كواه "إيجين" بالقرب من بانيوانجي، وهي بحيرة مياها فيروزية خلابة تكونت بفعل الانفجار البركاني. ويشتهر المكان أيضًا بالظاهرة الطبيعية المعروفة باسم "اللهب الأزرق."


الشريحة 13 من 41: Crystal clear water in the Los Alerces National Park- Chubut- Argentina- South America

حديقة لوس آلرسيس الوطنية، بالأرجنتين

يقع موقع اليونسكو للتراث العالمي في جبال الأنديز الواقعة في باتاجونيا. والمنطقة عبارة عن سلسلة من البحيرات الهادئة، التي تتصل جميعها ببحيرات أو أنهار وخزانات أخرى. وتُعد الحديقة الوطنية التي شكلتها الأنهار الجليدية، موطنًا لـشجرة الآلرسيس (السرو باتاغونيا)، المهددة بالانقراض عالميًا كما تُعد كذلك أطول ثاني أنواع الأشجار الحية في العالم.


الشريحة 14 من 41

مونتيزوما, بكوستاريكا

بدأت منطقة مونتيزوما بكوستاريكا كقرية صيد تقع في شبه جزيرة نيكويا وسوف يجد زائرو هذه المنطقة ضالتهم في ملاذات ممارس اليوجا وأماكن التزلج على الأمواج والمقاهي الهادئة التي تمنحهم شعورًا بالاسترخاء على النقيض من المنتجعات الراقية. 


الشريحة 15 من 41: Panorama of Morskie Oko lake in the Tatra mountains, Poland

مورسكي أوكو بولندا

يقع هذا المسطح المائي الخلاب،الذي يُعد أكبر بحيرة في جبال تاترا، على ارتفاع 4577 قدمًا (1.395 مترًا) فوق مستوى سطح البحر كما يقع في نهاية مسار المشي الذي يبلغ طوله 5 أميال (8 كيلومترات). ولتجنب الازدحام ، يُنصح بأن تبدأ رحلتك على المسار في الصباح الباكر.


الشريحة 16 من 41: Switzerland, Zug, Alps, View across Lake Agerisee towards Oberageri, Canton of Zug

بحيرة إجرسي، سويسرا

تعد هذه البحيرة المثالية للبطاقات البريدية والواقعة بكانتون زوغ السويسري، مكانًا رائعًا للتنزه في مسارات المشي لمسافات طويلة حول البحيرة، والتي تنتشر فيها مناطق هادئة للتنزه ومناطق للسباحة وحفر النار.
إبان القرن الرابع عشر، هزمت قوات الاتحاد الكونفدرالية السويسرية الأقل عددًا قوات هابسبورج الغازية على مشارف هذه البحيرة. وتمخضت المعركة عن تشكيل ائتلاف أسفر عن إقامة دولة سويسرا.


الشريحة 17 من 41: Germany, Rhineland-Palatinate, Beilstein, Moselle Valley, Beilstein on Moselle River with Metternich Castle Ruins

موزيل بألمانيا

توفر بلدية بيلشتاين الجذابة إطلالة لا يطويها النسيان على نهر موزيل الذي يشبه الثعبان. وللاستمتاع بالمناظر الرائعة والإطلال على التاريخ الألماني توجه إلى أطلال قلعة مترنيخ.


الشريحة 25 من 41: Coniston water sunrise. Lake District National park. UK.

كونيستون ووتر، حديقة مقاطعة ليك الوطنية، المملكة المتحدة

هذا شروق الشمس على كونيستون ووتر، وهي بحيرة في أكبر حديقة وطنية في إنجلترا، حديقة مقاطعة ليك الوطنية. الحديقة هي أيضًا موطن لسكافيل بايك، أعلى جبل في البلاد، وواست ووتر، وهي أعمق بحيراتها.


الشريحة 21 من 41: eStockPhoto_2001-412476-01

بحيرة لوخن، اسكتلندا، المملكة المتحدة

بحيرة لوخن، بحيرة في وسط اسكتلندا، هي واحدة من أضخم البحيرات الاسكتلندية ومحمية طبيعية مهمة. ويقيم الأوز في البحيرة في فصل الشتاء ويشتهر بنوعه من التراوت البني المعروف باسم تراوت بحيرة لوخن.