جبال مهيبة من جميع أنحاء العالم - الجزء الخامس


الشريحة 18 من 52: Maroon Bells, Colorado

مارون بيلز، كولورادو

على ارتفاع أكثر من 14000 قدم، تعد القمم المزدوجة لمارون بيلز من بين المشاهد الأكثر تصويرًا في جبال روكي كولورادو. وحصلت الجبال على ألوانها المارونية المميزة من تجوية الهيماتيت، وهو معدن يشتمل على الحديد.


الشريحة 16 من 52: Kotayk, Armenia. The dramatic gorge of Garni, a mountain escarpment that has many basalt rock formations, water courses and hiking trails. Tourists, locals and geologists are all drawn to this area of natural beauty. Many hiking trails are marked out across the landscape making it easy to walk down to the river Goght, a main water way that runs through this gorge.

مضيق غارني، أرمينيا

في كوتايك، أرمينيا، يوجد مضيق غارني الدرامي، وهو جسر جبلي به العديد من التكوينات الصخرية البازلتية، ودورات مائية وممرات المشي لمسافات طويلة. ويتم جذب جميع السياح والسكان المحليين والجيولوجيين إلى هذه المنطقة من الجمال الطبيعي. ويتم تمييز العديد من ممرات المشي لمسافات طويلة عبر المناظر الطبيعية مما يسهل المشي إلى نهر غوت، وهو طريق رئيسي للمياه يمر عبر هذا المضيق.



الشريحة 17 من 52: Exit Glacier, Harding Ice Field, Kenai Fjords National Park, Alaska, USA

حديقة كيناي فيوردس الوطنية، الولايات المتحدة

خروج من الأنهار الجليدية في حديقة كيناي فيوردس الوطنية في شبه جزيرة كيناي في ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية. تم إنشاء هذه الحديقة الوطنية، إلى جانب ست حدائق أخرى في ألاسكا، في ديسمبر 1980. 



الشريحة 19 من 52: Icefields Parkway, Banff National Park, Canada

طريق آيسفيلد السريع، حديقة بانف الوطنية، كندا

تم افتتاح طريق آيسفيلد السريع في عام 1940 ويوفر للزائرين إمكانية الوصول إلى المناظر الجبلية المذهلة والأنهار الجليدية والحياة البرية وبحيرات الفيروز. ويقطع الطريق الذي يبلغ طوله 230 كم عبر حديقتين محليتين: حديقة بانف الوطنية وحديقة جاسبر الوطنية في كندا.



الشريحة 20 من 52: Panoramic view of Kamenitsa Peak And Tevno lake, Pirin Mountain

جبال بيرين، بلغاريا

تُعد جبال بيرين ثاني أعلى سلسلة جبال في بلغاريا، أطلق عليها اسم بيرون على اسم إله الرعد السلافي. تتكون جبال بيرين من سلسلة من مئات القمم التي يصل ارتفاعها إلى 6561 قدمًا (2000 متر) وهي مكان مثالي للتنزه على الأقدام لمسافات طويلة.



الشريحة 21 من 52: Calanches de Piana, Corsica Island, France

مرتفعات بيانا، بفرنسا

تشكل هذه التكوينات الصخرية الحمراء المثيرة الواقعة في منطقة خليج بورتو جزءًا من أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.


الشريحة 22 من 52: Aerial panorama of Toplitzsee (Toplitz lake) and Kammersee mountain lakes, in Salzkammergut, Styria, Austria.
سلسلة الجبال الميتة المطلة على بحيرة توبليتز بالنمسا

يسود الطقس الجليدي هذه المنطقة الواقعة بين سلسلة جبال توتس غيبريغ (الجبال الميتة) قرابة خمسة أشهر من العام، ويعتقد البعض أن ذهب النازي كان مخبأً في البحيرة في نهاية الحرب العالمية الثانية.
لا تتناثر بإقليم زالسكامرغوت (مبنى غرفة الملح) البحيرات التي لا تعد ولا تحصى فحسب، ولكن تتخلل مناجم الملح الجبال كقرص عسل بخلية نحل وكانت تلك المناجم فيما مضى واحدة من كبرى الصناعات في إمبراطورية هابسبورغ. ولا تزال بعض المناجم تعمل حتى اليوم، وتوفر جولات داخل أرجائها الداخلية المليئة بالكهوف.



الشريحة 23 من 52: Russia, Siberia, Kamchatka Peninsula, Yuzhnaya Glybokaya Bay, Glaciated Valley

خليج Yuzhnaya Glybokaya بشبه جزيرة كامشاتكا بروسيا

تقع شبه جزيرة كامشاتكا وهي منطقة تكاد تكون برية برمتها، في أقصى شرق روسيا. وتضم أحزمة بركانية ضخمة يصل عددها إلى حوالي 160 بركان تقريبًا، ما يزال 29 بركانًا منها نشطا.


الشريحة 28 من 52: eStockPhoto_2001-419434-01.jpg

جبال سيستو دولوميت، إيطاليا

تشرق الشمس من وراء جبال بحيرة دوبياكو، في أقصى شمال إيطاليا.


الشريحة 45 من 52: The four distinct faces of the uniquely shaped Matterhorn align with the four cardinal directions - north, east, south, and west.

ماترهورن، جبال الألب

تتوافق الجوانب الأربعة المميزة للجبل الذي يتخذ الشكل الهرمي والواقع ضمن سلسلة جبال الألب على الحدود بين سويسرا وإيطاليا، مع اتجاهات البوصلة الأربعة - الشمال والشرق والجنوب والغرب.


الشريحة 39 من 52: Lock2017-B7_SpringPyreneesSpain_500px-44383402_1920x1080

بيرينس، فرنسا، إسبانيا

تقع هذه الجبال في جنوب غرب أوروبا، وتشكل حدودًا طبيعية بين إسبانيا وفرنسا. وسلسلة الجبال هذه هي أيضًا موطن البحيرات والقرى الرائعة وتُعد أيضًا مرتعًا لأنواع متنوعة من النباتات والحيوانات.


الشريحة 34 من 52: Lock2017-B7_GlacierNPMontana_Offset_564003_1920x1080

الحديقة الوطنية الجليدية، مونتانا، الولايات المتحدة

تقع هذه الحديقة على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا وتحمل لقب "تاج القارة"، وهي موطن للجبال الوعرة والغابات البكر والمروج الألبية والبحيرات الخلابة.