حدائق وطنية خلابة في جميع أنحاء العالم - الجزء الأول

الشريحة 1 من 8

حديقة كوتوباكسي الوطنية، الإكوادور

تعد هذه الحديقة الوطنية موطنًا لعدد من الأشياء مثل بركان كوتوباكسي النشط وبحيرة لاجونا ليمبيوبونجو وتعشيش نوارس الأنديز والطيور الطنانة والخيول البرية. ومن الأفضل استكشافها من خلال المشي لمسافات طويلة والرحلات. 





الشريحة 2 من 8

حديقة جريت بيديلوب الوطنية، أستراليا

سُميت باسم بيديلوب بروك، وتشتهر هذه الحديقة الوطنية بشلالات بيديلوب المهيبة وبعض أطول أشجار الأخشاب الصلبة في العالم.





الشريحة 3 من 8

تاسيلي نجير، الجزائر

يُعد فن الكهوف من عصور ما قبل التاريخ من أهم عوامل الجذب في هذه الحديقة الوطنية. وهناك أكثر من 15000 من المنحوتات واللوحات التي تصور تغير المناخ، وهجرات الحيوانات، وتطور الحياة البشرية على مر العصور. 





الشريحة 4 من 8

حديقة كالانك الوطنية، فرنسا

إنها الحديقة الوطنية الوحيدة في أوروبا التي تتكون من المناطق البرية والبحرية وشبه الحضرية. وهي غنية بالتنوع البيولوجي، فهي موطن لما يقرب من 140 نوعًا محميًا من الحيوانات والنباتات الأرضية.





الشريحة 5 من 8

حديقة جبل تيانمن الوطنية، الصين

تقع في زانغجياجي، وتقع هذه الحديقة الوطنية العجيبة في جبل تيانمن، الذي يسمى"روح زانغجياجي." كما تتميز بأطول رحلة تلفريك في العالم في الجبال العالية.





الشريحة 6 من 8: Sunrise from Catbells fell in the Cumbrian mountains; golden light at sunrise and a moody vivid sky, makes for a atmospheric feel to this Lake District landscape image, taken on Catbells Fell near Keswick, looking North towards Skiddaw massive. Keswick, Lake District, Cumbria. UK, Europe.

حديقة مقاطعة ليك الوطنية، إنجلترا

الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في المملكة المتحدة، وصل عدد زائريها  16.4 مليون زائر سنويًا، هي أيضًا أكبر الحدائق الوطنية البالغ عددها 13 في إنجلترا وويلز.

في الصورة، شروق الشمس من شلال كات بيلز.





الشريحة 7 من 8: Upsala Glacier is large valley glacier in Argentinas Los Glaciares National Park.

حديقة مقاطعة ليك الوطنية، إنجلترا

الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في المملكة المتحدة، وصل عدد زائريها  16.4 مليون زائر سنويًا، هي أيضًا أكبر الحدائق الوطنية البالغ عددها 13 في إنجلترا وويلز.

في الصورة، شروق الشمس من شلال كات بيلز.





الشريحة 8 من 8: Stunning view of the Himalaya mountains (Cholatse and Taboche to the left), Ngozumpa glacier, and Gokyo lakes (the world's highest freshwater lakes, sacred for both Hindus and Buddhists), as seen on top of Gokyo Ri (5,357 m), near the village of Gokyo, in Sagarmatha National Park, UNESCO World Heritage Site in Khumbu region, Solukhumbu district, eastern Nepal, Asia.

حديقة ساجارماثا الوطنية، نيبال

الحديقة هي موطن لجبل ايفرست (جبل ساجارماثا)، أعلى قمة في العالم. ساجارماثا هي كلمة نيبالية مشتقة من معنى الكلمتين "السماء" و"الرأس."


الشريحة 9 من 16

حديقة شلالات أوجرابيز الوطنية، جنوب إفريقيا

تقع الشلالات في جنوب إفريقيا، وهي السمة المركزية لحديقة شلالات أوجرابيز الوطنية، حيث يترك نهر أورانج هضبة من الجرانيت. ويبلغ ارتفاع الشلال الرئيسي 184 قدمًا (56 مترًا). وفي وقت الفيضان، يمتد عرض الشلالات إلى عدة أميال، مع 19 شلالاً منفصلاً.



الشريحة 10 من 16: Islands covered with trees on the beach of Manuel Antonio National Park in Costa Rica.

حديقة مانويل أنطونيو الوطنية، كوستاريكا

حديقة مانويل أنطونيو الوطنية هي أصغر حديقة وطنية في كوستاريكا على بعد 3 أميال مربعة فقط (6.83 كيلومتر مربع)، لكنها تضم 109 نوعًا من الثدييات و184 نوعًا من الطيور. وفي الحديقة يوجد الكسلان ذو الحواف الثلاثية ذات اللون البني،  وقرد عواء الوشاح، وقرد السنجاب من أمريكا الوسطى، وقرد الكبوشيون ذو الوجه الأبيض في بنما، والإغوانا، والطوقان، والببغاوات، والصقور. يمكن رؤية الدلافين هناك، وكذلك الحيتان المهاجرة . 



الشريحة 11 من 16: new caption

حديقة فوجي هاكوني إيزو الوطنية، اليابان

جبل فوجي، بركان خامد، يعتبر عامل الجذب الرئيسي في هذه الحديقة التي تبعد أقل من ساعتين عن طوكيو. وعلى ارتفاع 12388 قدمًا (3776 مترًا)، وكان الجبل الجميل هو المفضل للفنانين على مدار قرون.



الشريحة 12 من 16: USA, Arizona, Grand Canyon National Park (North Rim), Toroweap (Tuweep) Overlook, Hiker on cliff edge (MR)

حديقة جراند كانيون الوطنية، ولاية أريزونا، الولايات المتحدة

يبلغ طول الصدع الجبلي حوالي 277 ميلاً (446 كم) وعرضه 18 ميلاً (29 كم). استغرق الأمر 3-6 مليون سنة من التآكل من نهر كولورادو لتشكيل الوادي؛ يستمر التآكل في تغيير معالمه.