شواطئ فريدة من جميع أنحاء العالم - الجزء الثاني

الشريحة 1 من 17: Coastal landscape of Antogil Bay, Madagascar

خليج أنتونجيل، مدغشقر

هذا الخليج البعيد هو أحد أكبر الخلجان في مدغشقر، والشاطئ هنا تحيط به الغابات الاستوائية المورقة. ويعج الخليج بحوالي 140 نوعًا من الأسماك، وهو بمثابة أرض للتزاوج والحضانة لعدد من الأنواع البحرية، مثل أسماك القرش والحيتان الحدباء.




الشريحة 2 من 17: Magoito beach, Santa Maria, Sintra, Portugal

شاطئ ماجويتو، البرتغال

تحافظ المنحدرات المهيبة والمذهلة على جمال هذا الشاطئ الذي لم يُمس وتضيف إلى بُعده. ويمكنك مشاهدة مناظر رائعة على الشاطئ من أعلى المنحدرات، ثم الوصول إلى الساحل الرملي باستخدام منحدر حاد. بجانب المنحدر يوجد كثيب متحجر، وهو نصب جيولوجي معين.




الشريحة 3 من 17: Beautiful beach on Sintra, Portugal coast

سينترا، البرتغال

مدينة سينترا التاريخية موطن لعدد من الشواطئ الخلابة، بما في ذلك برايا دا أورسا وبرايا دا أدراغا وبرايا غراندي. وتقع سينترا في أقصى غرب البرتغال القارية، وهي واحدة من أفضل الوجهات بين السياح الباحثين عن الأمواج العاتية والمنحدرات المهيبة وامتدادات الشواطئ الرملية وفرص ركوب الأمواج والمأكولات البحرية اللذيذة.




الشريحة 4 من 17: Cabo San Lucas, Mexico

كابو سان لوكاس، المكسيك

بصفتها المدينة الواقعة في أقصى الجنوب في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك، تُعد كابو سان لوكاس موطنًا لبعض امتدادات المناطق الرملية الأروع. ويستطيع السياح ببساطة الاسترخاء على أحد الشواطئ العديدة الموجودة هنا أو الاستمتاع بالسعي وراء التشويق فيها عن طريق السباحة أو الغطس في المياه الفيروزية أو الاقتراب من الحيتان في رحلة استكشافية لمشاهدة الحيتان.




الشريحة 5 من 17: Lock2017-B7_SunsetPfeifferBeachCA_Offset_321772_1920x1080

شاطئ بفيفير، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ بالقرب من بيج سور من خلال طريق ضيق وعاصف وليس به علامات. وكيهول روك (في الصورة) هو قوس طبيعي على الشاطئ جميل بشكل خاص عند غروب الشمس. وفي الطرف الشمالي من الشاطئ، هناك رمال أرجوانية فريدة من نوعها تأتي من صخور عقيق المنغنيز في المنحدرات.




الشريحة 6 من 17: Lock2017-B7_BoilerBayVirginIslands_Offset_563890_1920x1080

خليج بويلر، جزر فيرجن

هذا الشاطئ في سانت كروا محمٍ لتوفير مواقع تعشيش للسلاحف البحرية المهددة بالانقراض. وتتم حماية مجموعات السلاحف ومراقبتها كل عام من يوليو إلى ديسمبر خلال موسم التعشيش.

يقع هذا الموقع أيضًا في أقصى شرق البلاد حيث يمكنك الذهاب إلى أي جزء من الولايات المتحدة وأقاليمها، إذا كنت تقيس الأمر حسب اتجاه السفر. 



الشريحة 7 من 17: Lock2017-B7_SeastacksCannonBeachOR_p442m1085202f_1920x1080

شاطئ كانون، ولاية أوريغون، الولايات المتحدة

تم العثور على تكدسات البحر مثل هذه في العديد من المواقع على طول ساحل ولاية أوريغون. وتشكلت العديد من التكدسات بفعل تدفق الحمم البركانية إلى البحر. وبمجرد أن تبرد، تصبح هذه الحمم بازلتًا صلبًا تم دفنه لملايين السنين. وعندما انحسر مستوى سطح البحر، تم الكشف عن الصخور وتآكلت أجزاء منها بفعل الرياح والمياه. 


الشريحة 5 من 13: Green kelp covered beach in front of Porte d'Aval at Dusk, Cote d'Albatre, Pays de Caux, Seine-Maritime, Haute-Normandie, France

بورت دافال، فرنسا

تقع هذه المنطقة على طول ساحل الاباستير، وهي مشهورة بين المصورين ومحبي الطبيعة. وبها منحدرات وأقواس صخرية رائعة على طول الساحل بأكمله.



الشريحة 9 من 17

الشاطئ الرملي الوردي، جزر البهاما

تعد شواطئ هاربور أيلاند برمالها الناعمة الملونة باللون الوردي إحدى أماكن الجذب السياحي المفضلة لدى السائحين. وتكتسب الرمال لونها الوردي من الحيوانات المجهرية التي تسمى المنخربات، وتعيش على الجانب السفلي من الشعاب المرجانية التي تبطن الشاطئ. وتجرفها الأمواج إلى الشاطئ باستمرار حيث تضفي أصدافها الصغيرة اللون الوردي على الرمال.



الشريحة 10 من 17: Bioluminescent Beach

الشاطئ المتلألأ، (Bioluminescent)، جزر المالديف

يشتهر هذا الشاطئ الذي يقع بجزيرة مادهوود (وتسمى أيضًا جزيرة فادهو) "بتوهجه في الظلام". يشبه حدث الخيال العلمي أو الحكاية الخيالية، يعد تلألؤه البيولوجي مشهدًا عندما تجمع ملايين العوالق معًا على حافة المياه لتحدث تأثيرًا سحريًا متوهجًا. وتنتج الكائنات الدقيقة الضوء باستخدام مادة كيميائية تسمى لوسيفيرين لدرء الحيوانات المفترسة. أفضل وقت لرصد العوالق هو منتصف الصيف حتى الشتاء.