مناظر مائية خلابة حول العالم - الجزء الثالث

الشريحة 1 من 11

ساحل البحر الأسود، بلغاريا

يُعرف الساحل أيضًا باسم الريفيرا البلغارية، وهو وجهة صيفية شهيرة للمسافرين ليس فقط في بلغاريا ولكن أيضًا من جميع أنحاء أوروبا وخارجها. ويحتوي الجزء الشمالي على بعض الرؤوس الصخرية ويتميز القسم الجنوبي بشواطئ رملية.


الشريحة 2 من 11

حمامات الزمرد الأخضر، تويزل، نيوزيلندا

تقع تويزل في منطقة كانتربري بالجزيرة الجنوبية، وهي أكبر مدينة في منطقة ماكنزي ويبلغ عدد سكانها حوالي 1500 شخص. والمدينة قريبة من البحيرات الخلابة مع مياه الزمرد الخضراء التي توفر مناظر خلابة مع خلفية الجبال.


الشريحة 3 من 11

بوفونيس دي بريا، إسبانيا

تشتهر منطقة الجذب السياحي بظاهرة طبيعية غريبة ولكنها جميلة. وعندما تصطدم الأمواج بهذه المنحدرات، تتدفق نفاثات مياه البحر من الثقوب والشقوق الناتجة عن تآكل البحر والأمطار على صخور الحجر الجيري. 


الشريحة 4 من 11

ديروينت ووتر، مقاطعة ليك، إنجلترا

يقع ديروينت ووتر في حديقة مقاطعة ليك الوطنية، وهو أحد المسطحات المائية الرئيسية في المنطقة. وتحظى بشعبية بين السياح بسبب طبيعتها التي تمشي عبر ممرات المشاة في التلال والغابات المحيطة بالبحيرة.


الشريحة 5 من 11

بحيرة كونيغسي، ألمانيا

إنها بحيرة طبيعية في حديقة بيرشتسجادن الوطنية في ولاية بافاريا. ويُعرف المسطح المائي بمياهه الزرقاء النقية ويقال إنه أنظف بحيرة في البلاد.


الشريحة 1 من 41: Laguna Colorada, Bolivia

لاجونا كولورادا، بوليفيا

تحصل لاجونا كولورادا، أو بحيرة ريد لاجون، على اسمها من اللون الأحمر الذي يأتي من مجموعة متنوعة من الطحالب الموجودة في المياه المالحة. والبحيرة موطن لطيور النحام والمنطقة حولها هي موطن لحيوانات الكوجر، وثعالب باتاغونيا، وجمال اللاما، والألبكة، والزواحف، وغيرها.


الشريحة 2 من 41: Lake Huechulafquen, National park Lanin, San Martin de los Andes, province Neuquén, Patagonia, Argentina

بحيرة ويتشولافكين، الأرجنتين

إنها بحيرة جليدية تفع في جبال الأنديز في حديقة لانياكوتي الوطنية. وتخلق المياه الخضراء الزمردية للبحيرة وبركان لانياكوتي المغطى بالثلوج في الخلفية واحدة من أكثر المناظر الخلابة. كما يوفر الجبل والمناظر الطبيعية المحيطة به نزهات بمستويات مختلفة من الصعوبة.


الشريحة 3 من 41: View on Chapman's Peak Drive near Cape Town, South Africa

تشابمانس بيك درايف، جنوب إفريقيا

يقع تشابمانس بيك درايف على الساحل الأطلسي بين خليج هوت ونوردهوك، وهو امتداد جميل للطريق السريع الساحلي. ويضم الجانب البحري، المعروف أيضًا باسم تشابيز، إطلالة خلابة على المحيط الأطلسي الشاسع وساحل جنوب إفريقيا الوعر.


الشريحة 4 من 41: The Paracas National Reserve, Ica, Peru.

محمية باراكاس الوطنية، بيرو

تتكون منطقة المحمية الطبيعية هذه من صحراء ومحيطات وجزر. وأحد المعالم البارزة هنا هو الموقع حيث تلتقي الصحراء بالمحيط. وتشتهر المحمية أيضًا بحياتها البحرية الوفيرة، والتي تشمل طيور هومبولت وأسود البحر والحيتان الحدباء والدلافين وغيرها. 


الشريحة 5 من 41: Amphitheater and Tugela river, Drakensberg mountains, Royal Natal National Park, South Africa

المدرج ونهر توجيلا، جنوب إفريقيا

أحد أكبر الأنهار في كوازولو ناتال، ينشأ نهر توجيلا في قمة مونت-أو-سورس في جبال دراكنزبرج في الحديقة الوطنية الملكية. ويتدرج إلى أسفل المدرج، وهو وجه منحدر درامي مثير، ويسقط في مضيق توجيلا. وتعد شلالات توجيلا أعلى شلال في إفريقيا ويستطيع الزوار مراقبة المزاج المتغير باستمرار للشلالات من خلال المشي على طول أي من المسارات القريبة.


الشريحة 6 من 41: Hole in the wall, Eastern Cape, South Africa

هول إن ذا وول، جنوب إفريقيا

يقع هذا الممر الصخري الطبيعي في خليج كوفي، قبالة الساحل البري لمقاطعة ايسترن كيب في البلاد. والفتحة العملاقة في وسط الجرف منحوتة من الأمواج وعندما تصطدم المياه بالجبال القائمة بذاتها، فإنها تخلق مناظر رائعة.


الشريحة 7 من 41: River Petrohue with volcanic rock formations and Osorno Volcano (background) in cloudy weather, Chile

نهر بتروهوي، بتشيلي

ينبع نهر بتروهي الذي يقع بمنطقة لوس لاجوس "Los Lagos"، من بحيرة تودوس لوس سانتوس "Todos los Santos"، ويشتهر بوجود شلالات سالتوس ديل بتروهي Saltos" "del Petrohue وشلالات بتروهي "Petrohué" إلى جانب النباتات والحيوانات التي تعيش في محمية ليانكوهي الوطنية (Llanquihue National Reserve، التي تمتد على ضفافه. فضلاً عن ذلك يُعد النهر هو المكان المفضل لصيد سمك السلمون والسلمون المرقط.